Freedom Flotilla: A Turning Point on a Long Path

الأحد، 9 مايو، 2010

وقفة لصحفيي اسلام اون لاين امام نقابة الصحافيين المصرية


نظّم قرابة الـ100 صحافي ومحرر من العاملين في مواقع اسلام اون لاين وقفة احتجاجية امام مقر نقابة الصحافيين المصرية. وقد شارك الصحافيين في وقفتهم التي استمرت قرابة الساعة والربع عدد من نشطاء المجتمع المدني والكتاب والمفكرين وداعمي حرية الصحافة واعضاء مجلس نقابة الصحافيين. كما تحدث عدد منهم الى العاملين معربا عن تضامنه ودعمه لهم وحقهم في ممارسة مهنتهم والحصول على حقوقهم. وكان من بين من تحدثوا، الدكتور عمار علي حسن، الاستاذ محمد عبد القدوس، الاستاذ جورج اسحاق، الاستاذ يحيي قلاش، المهندس ابو العلا ماضي وآخرين. 

كما شارك في الوقفة مدير مكتب الجزيرة في القاهرة الاستاذ حسين عبد الغني معربا عن تضامنه مع زملاءه من الصحافيين في اسلام اون لاين، ووجه الصحافيون تحية الى شخص حسين عبد الغني وشكروه على وقفته معربين في الوقت ذاته عن رفضهم للطريقة التي تعاملت بها قناة الجزيرة مع ازمة اسلام اون لاين وتماهيها الكامل مع الاعلام القطري الرسمي وطرف جمعية البلاغ القطرية. 

وجاءت الوقفة اليوم بعد أن رفضت السفارة القطرية في القاهرة تسلم رسالة العاملين الاحتجاجية على منعهم من العمل ووقف صرف رواتبهم، والتي كانوا قد حاولوا تقديمها في وقفتهم الاحتجاجية امام مقر السفارة الاربعاء الماضي. 

وكان مجلس نقابة الصحافيين قد اجتماعا لبحث أزمة الصحافيين في اسلام اون لاين.نت مع إدارتهم القطرية، برئاسة مكرم محمد أحمد نقيب الصحافيين. وأعرب النقيب خلال الاجتماع عن تضامن نقابة الصحافيين الكامل مع الصحافيين في الموقع إلى أن يحصلوا على حقوقهم كاملة. وقال ان النقابة ستساند الزملاء اذا وصل للقضاء "حتى اخر مستويات التقاضي" من أجل الحصول على حقوقهم، وفقا للاتفاق الذي وقعه وكيل الادارة القطرية في القاهرة وممثلي العاملين برعاية السيدة عائشة عبد الهادي وزيرة القوى العاملة، وهو الاتفاق الذي ما تزال الادارة القطرية تماطل في تنفيذه رغم توقيعه يوم 28 مارس الماضي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق