Freedom Flotilla: A Turning Point on a Long Path

السبت، 1 مايو، 2010

في عيد العمال: العاملون يتهمون مكتب القوى العاملة في 6 اكتوبر بالتواطؤ مع الادارة القطرية

                                                          فضيحة: مدير مديرية القوى العاملة تركب سيارة محامي الإدارة القطرية !!

أكد العاملون بشبكة إسلام أون لاين.نت أن إنهاء اعتصامهم الذي بدأ في 15 مارس الماضي مرتبط بتنفيذ الاتفاق الذي تم بين العاملين ومحامي الإدارة القطرية تحت رعاية وزيرة القوى العاملة السيدة عائشة عبد الهادي.
و في بيان لهم بمناسبة الاحتفال بعيد العمال اليوم السبت، ندد العاملون باستمرار حرمانهم من حقهم في ممارسة عملهم الصحفي، لليوم ال 48 على التوالي وطالبوا  بتمكينهم من مواصلة العمل في تحديث موقع اسلام اون لاين. واكدوا على ضرورة صرف مستحقات الراغبين في الاستقالة منهم بحد أقصى الأثنين القادم الموافق 3 مايو 2010، وصرف راتب شهر ابريل للعاملين الراغبين في البقاء بالعمل بحد أقصى الثلاثاء المقبل الموافق 4 مايو. واكد العاملون انهم مستمرون في الاعتصام الى ان يتم تنفيذ هذه المطالب.
وأعرب العاملون المعتصمون عن شكوكهم من التعامل مع مديرية القوى العاملة بـ 6 أكتوبر التي أتهموها بالتواطؤ مع محامي الادارة القطرية محمد عبد الكريم والذي يقوم بالترويج لإدعاءات كاذبة واختلاق معلومات تجافي الحقيقة.
  كما اعربوا عن خيبة املهم من ممارسات السيدة نفيسة حسنين محمود مديرة مديرية القوى العاملة ب 6 أكتوبر، بعد إصدارها بيانا تطالب فيه العاملين في اسلام أون لاين بفض اعتصامهم لتتمكن الادارة القطرية من متابعة العمل، وتهددهم من ان عدم تنفيذ ذلك يعد "امتناعا عن العمل".
وكان العاملون قد أصدروا بيانا الأربعاء الموافق 28 ابريل 2010 وصفوا فيه بيان القوى العاملة بالـ"مخيب للتوقعات"، خاصة بعد اجتماع ممثلى القوى العاملة بوكيل الإدارة القطرية وبدون وجود الممثل القانونى لهم المحامي ياسر فتحي.
وانتقدوا تجاهل بيان القوى العاملة لمستحقات العاملين التى تم وقفها من قبل محامى الإدارة القطرية بحجة عدم اكتمال الأوراق، وتجاهله أيضا لحقوق العاملين فى صرف رواتب شهر إبريل.
 وقال العاملون في الشركة: إن أوراق باقي المستقيلين الذين لم يتم صرف مستحقاتهم حتى الآن موجودة بالكامل لدى مكتب القوى العاملة وهى نفس الأوراق التى تم بمقتضاها صرف مستحقات الدفعة الأولى من المستقيلين.
وابدى العاملون دهشتهم من تهديد بيان القوى العاملة للعاملين بأنه سيتم اعتبارهم ممتنعين عن العمل في حال عدم فض الاعتصام، رغم علم الوزارة أن الإدارة القطرية قامت منذ 15 مارس الماضى بإغلاق السيرفرات الخاصة بالموقع، وحرمت الموظفين من أداء عملهم. 

بالصور: تواطؤ مديرية القوى العاملة مع محامي الإدارة القطرية ضد العاملين المعتصمين 

هناك تعليق واحد:

  1. أود أن أسأل ما هي أخبار مشروعكم البديل إعلام الأمة

    وهل مات أم أن هناك أمل يمكن أن ننتظره وندعمه بما نملك

    ردحذف