Freedom Flotilla: A Turning Point on a Long Path

الخميس، 11 مارس، 2010

شكوى من أحد العاملين في المؤسسة

بعث أحد العاملين بالموقع بالشكوى التالية لصوت إسلام اون لاين، وفضل عدم ذكر اسمه في الوقت الحالي ، ونحن نبعث إليكم بهذه الرسالة دون توقيع منه احتراما لرغبته :

نص الشكوى:

"أنا أحد العاملين في موقع اسلام اون لاين وأؤكد لصوت إسلام اون لاين صحة الأنباء التي تتعلق بتقليص العمالة ، حيث بدأ بالفعل التمهيد لبعض العاملين بعدم تجديد عقودهم مرة أخرى وأنهم بالفعل سيوجه لهم الشكر على فترة عملهم، وهؤلاء الموظفين ينتمون لنظام المكافأة المقطوعة ومعظمهم سينتهي عقودهم يوم 31 -3-2010 وبافي الموظفين خلال الشهرين المقبلين.
وأكد بعض الأفراد أن هذه التعليمات نقلت لهم من الإدارة العليا – كما حدث – عبر المدير المباشر لهم ، وأن المديرين أبلغوهم أن هذه القرار بصدد الصدور خلال أيام ، ولكنهم فضلوا إبلاعهم قبل القرار على أساس أن الوقت لا يسعفهم للبحث عن عمل أخر بعد إصدار القرار رسميا.

ونود الإشارة إلى أن نظام المكافأة المقطوعة لا يشمل فقط المتدربين ، لكنه يشمل عدد غير قليل من الموظفين الذين يعملون في مهام أساسية بالشركة، ولا يمكن الاستغناء عنهم ، أو عدم التجديد لهم، فهناك وحدة كاملة تعتمد على هذا النظام في التشغيل (وحدة الصوت والصورة) ، كما أن هناك موظفين على مستوى عال في مهنتهم عملوا لسنوات بنظام العامل الدائم ثم انتقلوا لهذا النظام بمنحهم مرونة في الحضور والانصراف ، ويعملون في هذا النظام لسنوات عديدة رغم فقدانهم العديد من المزايا لكن خدمة المؤسسة كانت هدفهم بغض النظر عن نظام العمل، وتوجد حالات أخرى تم إلحاقها بهذا النظام.

والسؤال هنا:

كيف يتم أخذ هذا القرار قبيل عملية إعادة الهيكلة ؟ إلا يمثل ذلك عشوائية في إتخاذ القرارات لم نعهدها من قبل؟!، وكيف يتم الاستغناء عن الموظفين دون تحديد احتياجات المؤسسة ؟ ولماذا لا يتم التجديد لهم فترة أخرى لاتقل عن 3 شهور لحين وضوح الرؤية بخصوص احتياجات المؤسسة؟ وهل إبلاغهم وديا في فترة لا تزيد عن شهر كاف لحصولهم على عمل أخر؟
وهناك سؤال أخر أليسوا بموظفين يعملون لخدمة مشروعات الشركة فما هي طريقة مكافأتهم ماديا عند فترة خدمتهم أيا كان نظام العمل ..

نسعى إلى توضيح رسمي لمن بيديه مقاليد الأمور، ونأمل أن يتم تجديد عقود هؤلاء الموظفين.. ونتمنى ان يتم تجديد عقود هؤلاء الموظفين للقضاء على نوع من البلبلة والاضطراب.. الغرض من ارسال هذه الشكوى التي آمل أن تصل للدكتور إبراهيم الأنصاري، معرفة هل هناك قرارات واضحة ومحددة لتقليص العمالة خاصة العاملين ينظام المكافأة المقطوعة؟وإن كان هناك قرارات في هذا الشأن نرجو أن يتم الإعلان عنها بشفافية كاملة.

مقدمه أحد العاملين بالشركة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق